عازف الكمان العالمي جوشوا بيل يلهم الموسيقيين الصغار
بيئة ومجتمع مايو 22, 2013

عازف الكمان العالمي جوشوا بيل يلهم الموسيقيين الصغار

العازف العالمي جوشوا بيل يلتقي الموسيقيين الصغار ضمن مشاركته في مهرجان أبوظبي ويشجعهم على متابعة الإبداع

عازف الكمان العالمي جوشوا بيل يلهم الموسيقيين الصغار

كان الفنانون والعازفون الصغار على موعد مع فرصة العمر عندما التقوا عازف الكمان العالمي والشهير جوشوا بيل خلال فعالية "المهرجان تحت الضوء مع مبادلة".

وقد منحت فعالية "المهرجان تحت الضوء مع مبادلة" الطلاب وأفراد المجتمع فرصة حضور التدريبات المفتوحة التي أجراها الفنان العالمي جوشوا بيل والالتقاء به شخصياً.

وكان عازف الكمان المبدع جوشوا بيل قد أجرى التدريبات في قصر الإمارات مع الأوركسترا التشيكية الفلهارمونية قبل تقديم عرضهم الموسيقي ضمن مهرجان أبوظبي، كما أمضى جوشوا مدة من الوقت وهو يوقع الأوتوغرافات للطلاب الحاضرين ويجيب على تساؤلاتهم حول بدايته مع العزف، وطبيعة الحياة التي يعيشها عازف الموسيقى المحترف.

وفي إجابة على أحد الأسئلة ضمن هذه الفعالية التي نظمتها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بدعم من مبادلة، قال الفنان العالمي: "يجب أن يكون العمل في مجال الموسيقى حافلاً بالمتعة، ليكون الموسيقيون الصغار قادرين على إيجاد البهجة والسعادة أثناء ممارسة العزف".

وأضاف بقوله: "الأمر ينطبق أيضاً على من لا يرغب في احتراف الموسيقى. ولا يجب على أي أحد أن يتخلى عن الموسيقى ويبعدها عن حياته، لأنها تضيف الفرح والسرور إلى حياتنا".

وكان الطالب ليث إلماني، بعمر عشر سنوات، قد أحضر آلة الكمان الخاصة به إلى هذا اللقاء، وأمتع الحاضرين بأدائه أثناء قيام جوشوا بتوقيع الأوتوغرافات.

قال ليث: "من الرائع أن تستمع إلى معزوفاته. وبكل تأكيد فأنا سأجري المزيد من التدريب بعد هذا اللقاء".

يجب أن يكون العمل في مجال الموسيقى حافلاً بالمتعة، ليكون الموسيقيون الصغار قادرين على إيجاد البهجة والسعادة أثناء ممارسة العزف

كما أكدت ليزا بول – ليتشغار، مديرة الإعلام في مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، على دور المهرجان في دعم المواهب الشابة وتحفيز الفكر الإبداعي: "نحن نشجع الفنانين المشاركين في تقديم العروض الفنية ضمن مهرجان أبوظبي على التواصل مع المجتمع المحلي بمختلف الفئات والأعمار بدءاً من الأطفال في الحضانات حتى مستوى الجامعات".

"نعمل على تقديم الدعم للأطفال الذين بدؤوا بالعزف على إحدى الآلات والذين يرغبون في اختيار آلة موسيقية للتدريب، كما نشجعهم على اختيار قدوة لهم من الفنانين العالميين من خلال الالتقاء والتواصل معهم لإشباع طموح مواهب المستقبل وتوفير مصدر الإلهام لهم.

عد "المهرجان تحت الضوء مع مبادلة" إحدى الفعاليات المجتمعية التي تقام ضمن البرنامج التعليمي لمهرجان أبوظبي وتتولى تنظيمها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بدعم من مبادلة.

تضمنت فعاليات البرنامج التعليمي أيضاً فعالية "العودة إلى المدارس مع مبادلة" التي التقى فيها الفنانون المشاركون في مهرجان أبوظبي، ومنهم العازف المبدع جوشوا بيل والأوركسترا التشيكية، مع طلاب عدد من المدارس مثل مدرسة الخبيرات البريطانية، ومدرسة الجالية الأمريكية وكليات التقنية العليا للطلاب.

وفي مدرسة الجالية الأمريكية في أبوظبي كان جوشوا بيل قد عقد ورشة عمل تدريبية وعزف بمشاركة أوركسترا المدرسة.

ومن الفعاليات الأخرى التي أقيمت ضمن مهرجان أبوظبي كان معرض "حكايات من الإمارات" (رابط)، والذي شاركت فيه مئات الطالبات من جامعة زايد بكتابة قصص مستوحاة من التراث الإماراتي عرضت على كورنيش أبوظبي.

للمزيد من المعلومات عن الفعاليات الثقافية والفنية في أبوظبي، يرجى زيارة الموقع الالكتروني لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: www.admaf.org.


يمكن لأي أحد أن يعبر عن رأيه على الموقع، ولكن تذكر أن أي تعليق هو رأي خاص بصاحب التعليق وليس رأينا. للمزيد من المعلومات حول سياسة التعليق الخاصة بنا، اقرأ المبادئ التوجيهية للمجتمع وشروط الاستخدام.